لا يوجد عنوان !

الفتى رضوان ينظم معرضاً فنياً في ذكرى النكبة ببيت الصحافة

آخر تعديل: 15-05-2017 الساعه: 12:22
الفتى رضوان ينظم معرضاً فنياً في ذكرى النكبة ببيت الصحافة

غزة / 15/5/2017/ أقام الفنان عمرو عماد رضوان البالغ من العمر 16 عاماً ، اليوم الاثنين معرضاً للوحات البورتريه والتي تجسد معاناة الشعب الفلسطيني خلال النكبة التي تصادف اليوم ذكراها الـ69 في مقر بيت الصحافة.

وقال رضوان إن المعرض يحتوى على لوحات أغلبها لكبار السن الذين يعتبرون رموزاً للقضية الفلسطينية ، مبيناً ان جسدهم من خلال المهن والحرف التراثية التي كانوا يعملون فيها قبل الهجرة وأظهرها من خلال ملابسهم ومعالم وجوههم.

وأشار إلى أن هذه الوجوه تعبر عن هجرة مؤلمة للشعب الفلسطيني، واختار وجوه كبار السن ليكون مرجع تاريخي وثقافي وتراثي للأجيال القادمة، وإيصال القضية الفلسطينية للشعوب العربية والدولية للحفاظ عليها من الاندثار.

ونوَّه إلى أن هذا معرضه الأول ويحتوي على عشرين لوحة فنية، ولكنه شارك في الكثير من المعارض في السابق، واختار أن يكون لوحده في المعرض ليوصل رسالة القضية الفلسطينية في لوحاته للعالم أجمع، وزرع بذرة التحرير في أطفالنا.

وأكد أنه واجه الكثير من الصعوبات كانقطاع أدوات الرسم، ومكث ستة أشهر في محاولة توفير الأدوات، وأن الحصار منعه من جلبها من الخارج، بالإضافة إلى تأخير الدعم المالي، خاصة أن الأدوات أسعارها عالية .

لا يوجد عنوان !

لا يوجد عنوان !