لا يوجد عنوان !

من بيت الصحافة.. الإعلان عن إقامة مستشفى لعلاج مرضى السرطان بغزة

آخر تعديل: 15-07-2017 الساعه: 13:46
من بيت الصحافة.. الإعلان عن إقامة مستشفى لعلاج مرضى السرطان بغزة

غزة / 15 / 7 / 2017 / أعلن، اليوم السبت، عن فكرة إقامة مستشفى "يداً بيد لعلاج السرطان" كأول مستشفى لعلاج السرطان في قطاع غزة، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في بيت الصحافة.

 وأكد إبراهيم الأيوبي رئيس مجلس إدارة المستشفى أنه تم تخصيص مستشفى الشوا في بيت حانون للعمل في خدمة مرضى السرطان في إطار العلاج التلطيفي ،"كخطوة أولية وباكورة عمل نضع عليها أقدامنا لبناء مستشفى تكامل لعلاج السرطان".

وقال الأيوبي :" إن ذلك جاء بعد ما يزيد عن عام ونصف من الجهد والعمل بصمت، حتى وصلنا إلى نقطة البدء الفعلي في ترجمة هذا الحلم".

وأضاف: " لا يخفى على أحد الحال الذي يمر به سكان غزة لا سيما في السنوات العشر الأخيرة من حصار وصعوبات على الصعيد الإنساني والصحي بشكل خاص، وفي مقدمة هؤلاء مرضى السرطان".

وأشار  إلى أن 40 % من مرضى السرطان بغزة "ممنوعون من السفر ويتعرضون للابتزاز ويدفعون أحيانا حياتهم ثمنا لذلك"، مضيفا أن 1500حالة غير قادرة على السفر وتلقي العلاج.

وأوضح أن الزيادة في الإصابة بهذا المرض تزداد بشكل مقلق، بحيث أصبح يصاب سنويا ما لا يقل عن 1800 حالة، لافتا إلى أن نسبة النجاة والشقاء التام من هذا المرض في ظل الظروف العلاجية القائمة لا تتعدى5%.

 وناشد "الأيوبي " كل المخلصين والخيرين ،أفرادا ومؤسسات وهيئات صحية ومنظمات مجتمع مدني للعمل على إنجاح هذه التجربة الإنسانية التي تمثل حاجة وطنية ملحة لأبناء القطاع وذلك من خلال دعمهم المادي والمعنوي.

وأردف أن هذا المشروع صرحا وطنيا صحيا يقدم خدماته ورعايته للمرضى والأسر المنكوبة بهذا المرض الخبيث ،ويؤسس لمواجهة مدروسة للوقاية والعلاج من هذا المرض ومسبباته وتبعاته الكارثية، شاكرا بلدية بيت حانون لوقوفها مساندة في هذا المشروع .

لا يوجد عنوان !

لا يوجد عنوان !

لا يوجد عنوان !

لا يوجد عنوان !

لا يوجد عنوان !