لا يوجد عنوان !

من نحن:


بيت الصحافة - فلسطين هي مؤسسة إعلامية فلسطينية مستقلة غير ربحية ، لا تحمل صفة تمثيلية أو نقابية ، تُعنى بقضايا الإعلام وحرية الرأي والتعبير . تأسس بيت الصحافة – فلسطين في يناير 2013 بمبادرة من مجموعة من الصحفيين والمهتمين بالشأن الإعلامي الفلسطيني من أجل تحقيق إعلام أكثر تطورا وحرية، وصولا إلى مجتمع أكثر ديمقراطية يُؤسس لنموذج فريد من التعاون والتبادل مع قطاعات المجتمع المختلفة الرسمية والأهلية على أسس الشراكة و التكامل.

يتخذ بيت الصحافة –فلسطين من غزة مقرا له على أن تفتتح فروع له في شتى أنحاء الوطن مستقبلا. الأهداف : - تتطلع مؤسسة بيت الصحافة إلى تمكين الإعلام الفلسطيني من مواكبة النهضة الإعلامية العالمية والتشبيك مع مؤسسات إعلامية وبحثية دولية، وخلق إعلام فلسطيني يخدم قضايا المجتمع الفلسطيني ويلبي رغباته برؤية مستقلة، تعتمد الشفافيةَ والمهنية مبدأ لخدمة القضايا الوطنية على المستوى المحلي والدولي من خلال تطوير كوادره وتعزيز مبدأ حرية الكلمة وثقافة السلم الأهلي في المجتمع الفلسطيني.

 

تسعى المؤسسة إلى بناء القدرات الإعلامية وتعزيزها مهنياً من خلال تطوير أداء الاعلاميين الفلسطينيين بما يرفع كفاءاتهم ويواكب النهضة الإعلامية دوليا. - تهدف مؤسسة بيت الصحافة إلى خلق شبكة من الإعلاميين الشبان والمفكرين الذين يؤمنون بحرية التعبير ويعملون على ترويج ونشر قضايا شعبنا العادلة محلياً ودولياً بالتعاون والتنسيق الكامل مع الهيئات الرسمية والأهلية.

 

الرؤية : مؤسسة بيت الصحافة تتطلع لأن تصبح ملتقى لكافة الإعلاميين والمثقفين و صناع الرأي. الأنشطة : - تقوم مؤسسة بيت الصحافة بيت الصحافة – فلسطين على بناء شبكة إعلامية معلوماتية لتسهيل التواصل بين الإعلاميين وتزويدهم بالمعلومات اللازمة من خلال آليات الاتصال والتواصل العصرية والتقليدية وإصدار النشرات عبر الموقع الإلكتروني وكافة وسائل الاتصال والإعلام . - بيت الصحافة- فلسطين يعمل على استضافة دورية للنخب والشخصيات الإعلامية والاعتبارية والمسئولين للتواصل مع ممثلي وسائل الاعلام المحلية والعالمية.

 

بيت الصحافة-  فلسطين سيعمل على تقديم التسهيلات اللازمة مثل خدمات النفاذ لشبكة الإنترنت, شاشات تلفزيونية ، ومجموعة كبيرة من أبرز المطبوعات المحلية والإقليمية والدولية فضلا عن أن المكان سيشكل ملتقى اجتماعي لكافة الإعلاميين الفلسطينيين. - يوفر بيت الصحافة – فلسطين فرص التعارف و التشبيك بين الصحافيين المحليين و العالميين والعمل على خلق شراكة متكاملة و متوازنة مع المؤسسات الدولية .

 

- سيعمل بيت الصحافة- فلسطين على تأهيل وتدريب الكوادر الإعلامية والخريجين من كليات الإعلام و الصحافة بما يتلاءم والنهضة الإعلامية العالمية وصولا إلى إعلام مهني يخدم المجتمع الفلسطيني. القيم :

 

- الحيادية والنزاهة والشفافية.

 

- استقلالية الرأي والقرار.

 

- تعزيز التمويل الوطني في تنفيذ برامج المؤسسة .

 

- الحيادية في مناقشة القضايا السياسة .

 

- التعددية و التنوع في الاراء و الافكار .

 

- بيت الصحافة بيت لكل الاعلاميين و صناع الرأي .